أخبار فنيةفن

خمسة أفلام في سينما ليلى بالكويت بالتعاون مع مؤسسة «نقاط»

لدعم المواهب الشابة في الكويت والخليج

تعرض سينما ليلى بالكويت مجموعة من الأفلام السينمائية الروائية والوثائقية في تجربة جديدة هي الأولى من نوعها بالتعاون مع مؤسسة «نقاط» الفنية التي تعمل على تدعيم المواهب السينمائية واكتشافها وتقديمها للساحة الفنية في الخليج، وفيما يلي هذه الأفلام:

فيلم «علي معزة وإبراهيم»

يحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره ليكتشف الاثنان وأهل المنطقة كلها المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة، الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وبطولة علي صبحي وأحمد مجدي، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي.

 

فيلم «الرحلة»

تدور أحداث الفيلم في عام 2006 حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانيا، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

«الرحلة» بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه.

 

«غزة سِرف كلوب»

يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل «أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم» وتحكمهم الحرب ينجذبون للشواطئ حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي، إنهم راكبو الأمواج في غزة. «غزة سِرف كلوب» فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات.

 

«مسافر حلب – إسطنبول»

من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف وباستثناء صبا فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هروبهما من الحرب في سوريا.

 

فيلم «ناني»

عبر 80 دقيقة يقدم الفيلم تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت لتساعدها على ترتيب برنامج الدراسة والنشاط اليومي الخاص بأطفالها الستة، وهو ما يؤدي إلى تجاذب وتنافر بين المربية والأطفال خاصة عند تغيير عاداتهم اليومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق