صحة وتغذية
أخر الأخبار

فاكهة‭ ‬من‭ ‬البقوليات‭.. ‬وفوائده‭ ‬متعددة التمر‭ ‬الهندي‭..‬‭ ‬حليف‭ ‬كبير لنا‭ ‬ضد‭ ‬الفيروسات

التمر الهندي فاكهة من عائلة البقوليات، وتنمو شجرته في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.. له عدة أسماء، لكن كلمة تمر هندي تعني (تاريخ هندي)، تم استخدامه إلى حد كبير في الهند وأيضا في جميع أنحاء العالم بسبب نكهته وفوائده المتعددة للصحة.. وفيما يلي نستعرض أهم 10 حقائق حول خصائصه:

العناصر الغذائية
النسبة المئوية للاستهلاك اليومي الموصى بها في 100 غرام من التمر الهندي:
الكالسيوم (7%)، الحديد (20%)، فيتامين سي (6%)، فيتامين أ (1%)، البوتاسيوم (13%)، النياسين (12%)، الفوسفور (16%)، الماغنيسيوم (23%)، الألياف الغذائية (13%).

التمر الهندي ضد الإمساك والإسهال
في الطب الشعبي، تعتبر التأثيرات الملينة للتمر الهندي معروفة جيدا، وربما تكون أهم استخدام قدمته الثقافات القديمة من الهند إلى إفريقيا. بسبب محتواه المهم (ولكن ليس المفرط) من الألياف الغذائية، والبوتاسيوم، وحمض الطرطريك، فإنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن. أما في حالة الإسهال فيقترح استخدام أوراق نبات التمر الهندي في الحقن.

جيد ضد الالتهابات
ليست الفاكهة فحسب، بل أوراق التمر الهندي أيضا تعتبر بديلا رائعا ضد العمليات الالتهابية، مثل الالتهابات الحادة (المزمنة)، كونها سبباً مهماً جداً لمعظم الأمراض المزمنة. ومن المفيد إضافة عصير التمر الهندي أو الشاي (بدون سكر أو عسل إذا لزم الأمر) لروتينك اليومي.
مطهر جيد
ثبت أن التمر الهندي حليف كبير للجسم ضد مرض مهم في المناطق الاستوائية: (الملاريا). كما أنه يعمل ضد تهديدات الفيروسات والفطريات والالتهابات.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية مع التمر الهندي
هذه الفاكهة غنية جدا بالفلافونويد والبوليفينول، وهي ممتازة للتحكم في مستويات الكوليسترول (الجيد) و (الضار)، والدهون الثلاثية في الدم. كما أظهرت بذوره أيضا تأثيرا تعديليا مناسبا على جهاز المناعة، ما يساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول، ولكن أيضا يوازن تأثيرها على نظام القلب والأوعية الدموية.

التمر الهندي خيار رائع للعناية بالكبد

الكبد أحد الأعضاء الأكثر تضررا في نظامنا بسبب نمط الحياة الحديث، له دور حاسم في إزالة السموم والهضم، والتمر الهندي خيار رائع للعناية بالكبد، ويجب تناوله غذاء منتظما في حالة تسمم الكبد الناتج عن الكحول أو أمراض الكبد الدهنية غير الكحولية.
ومن المهم أيضا التذكير بأنه من أجل الحصول على فوائد هذه العلاجات الطبيعية وغيرها، من الضروري عدم خلطها بالسكر المكرر والمواد المسببة للحساسية مثل الغلوتين، ومنتجات الألبان (في حالة استخدام التمر الهندي للحلويات)، لأن هذا النوع من المكونات ينتج تفاعلات مناعية في الاضطرابات الهضمية وحساسية اللاكتوز، وأيضا لدى الأشخاص العاديين، والتي لن تسمح للجسم بامتصاص فوائد التمر الهندي والأطعمة الصحية الأخرى.

لمواجهة الشعور بالغثيان قومي بمصّ اللب مباشرة من التمر الهندي

تمر هندي أثناء الحمل
تم استخدام هذه الفاكهة اللذيذة من قبل العديد من الأجيال للحوامل ضد الغثيان وغثيان الصباح والإفراط في الأكل. ولمواجهة الغثيان أو منعه، قومي بمص اللب مباشرة من الفاكهة.. يمكن أن تكون النكهة مرّة ويصعب تمريرها، لذا يُنصح بتتبيلها قليلا.

فوائد مكافحة الشيخوخة
يعتبر تناول التمر الهندي خيارا سهلا للبقاء بصحة جيدة، وشبابا بسبب مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة.. وإن استخدام معجون أساسه التمر الهندي على جلدك، سيزيد بشكل مباشر من هذه الفائدة على مظهرك.

التمر الهندي للتحكم في الوزن
لا تحدث السمنة فقط بسبب الإفراط في تناول الطعام، ولكن أيضا بسبب اضطرابات التمثيل الغذائي التي تعوق جسمك عن استخدام الطاقة، والدهون من الطعام بشكل صحيح.. وقدأظهر التمر الهندي أنه ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون، ويسهل إزالة السموم والاستخدام الصحيح للدهون السامة والصحية.

إذا كنت تعانين من حب الشباب..
استخدمي التمر الهندي

إن تناول التمر الهندي له فوائد كثيرة لصحتك، حيث إن معظم المشكلات الصحية التي نواجهها ترتبط ارتباطا مباشرا باضطرابات التمثيل الغذائي والالتهابات المزمنة، كما أن خصائص هذه الفاكهة مثل العديد من الأطعمة الطبيعية الأخرى تعمل على تنظيم هذا الخلل الدائم، الذي يتسبب أحياناً في تلف الجلد، بما في ذلك حب الشباب.

اصنعي في المنزل معجون تمر هندي + كركم
إذا كانت لديك مشاكل متعلقة بحب الشباب والبثور، فهناك حل سهل يمكنك الحصول عليه بنفسك، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من مستخلص التمر الهندي، ملعقة طعام زبادي ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم النقي، ليصبح بهذه المكونات معجوناً متجانساً يمكنك وضعه على وجهك لمدة 10 أو 15 دقيقة. وسيصبح وجهك أكثر نضارة ومتجددا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: