أخر الاخبار

ماسكات‭ ‬البراندات‭.. ‬أناقة‭ ‬عالمية‭ ‬تتحدى‭ ‬كورونا‭ ‬

لم ينتظر مصممو الأزياء العالميون فيروس كورونا حتى يقدموا احتياطاتهم من الماسكات الأنيقة التي تقي النساء المهتمات بعالم الأناقة والموضة من ويلات التلوث البيئي دون أن يفقدن أناقتهن حتى ولم يكن ذلك مقصودا لهذا الوباء الذي اجتاح العالم دون مقدمات.

فخلال العامين الماضيين أطلقت مجموعة من دور الأزياء تشكيلات متنوعة من ماسكات الفم الأنيقة للحد من تنفس الهواء الملوث، فيكفي أن نعرف أن ما يزيد على 133.9 مليون أميركي يعانون من أمراض تنفسية متعددة وفقا لاحصائيات قدمتها منظمة American Lung Association.
فيما يعاني الملايين من البشر من أمراض متعددة بسبب مخلفات المصانع الضارة المنتشرة في الدول الصناعية الكبرى وزيادة نسبة الأتربة في الجو جراء عمليات التصحر الناجمة عن التغير المناخي المتسارع وارتفاع درجة حرارة الأرض.

ولم تكن الماسكات الأنيقة حكرا على دور الأزياء العالمية ومنها لويس فيتون وماريني وكنزو وجوتشي، بل أيضا الشركات المخصصة في صناعة الماسكات الطبية المزودة فلاتر منقية للهواء ولكن بمواصفات ترضي أذواق الفتيات والسيدات المهتمات بالموضة، حيث تم اختيار موديلات وألوان جذابة وملفتة.
وقد سيطرت الماسكات الأنيقة الواقية من التلوث على موضة خريف وشناء 2020 وذلك لمواكبة الاحداث العالمية، واهمها انتشار فيروس كورونا المستحدث المعروف بكوفيد −19 في معظم دول العالم، وأصبحت الكمامة واحدة من أبرز اتجاهات موضة الاكسسوارات التي قد تستمر لعدة سنوات.

حيث اطلقت دار ∩ميزون ماجيلا∪ للأزياء تشكيلة من الماسكات الانيقة خلال عروض أسبوع باريس للموضة والذي أقيم في بداية الشهر الماضي، حيث ظهرت أقنعة وجه باللون البنفسجي ولم يقتصر ارتداء الكمامات على عارضات الأزياء فقط ولكنه شمل الحاضرين أيضاً.

الكمامات‭ ‬2018‭ ‬جوتشي‭ ‬
خريف وشتاء 2019، مارين بيري، وتحت عنوان عرض ∩الإشعاع∪ وقبل ظهور الفيروس بأشهر ظهرت مصممة الأزياء الفرنسية ∩مارين سير∪ Marine Serre في عرضها الذي أقيم في شهر سبتمبر الماضي لمجموعة ربيع/ صيف 2020، أحد أبرز العروض في فعاليات الموضة الباريسية في ديكور يحاكي أجواء نهاية العالم بسبب الأزمات البيئية والحروب المناخية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: