تعالي معي

من جوائز «سوني» العالمية للتصوير لعام 2021 أفضل الصور.. صياد صديق للحوت وطيار ينقذ الشمبانزي!

من صورة لامرأة محاطة بأسماك مجففة إلى صورة لومضة من البرق فوق حقل من زهور الخزامى.. انتزعت تلك الصور الجوائز العشر من مسابقة “سوني” العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2021 والتي تُنظم سنوياً لاختيار أفضل الصور الفردية في فئات مثل السفر والهندسة المعمارية والتصوير في الشوارع، ومن هذه الصور التي تشكل لوحات طبيعية بامتياز:

1 – صورة لتجفيف السمك في فيتنام، وفاز بها المصور الفيتنامي كان فان في «فئة السفر» وقد التقطها في سوق «لونغ هاي» للسمك في با ريا فونغ تاو بفيتنام.

صائد الحيتان.. يحرر الحوت!
رُشحت هذه الصورة في القائمة القصيرة للجائزة، حيث ترصد لحظة تعاطف ومشاعر رقيقة بين نوع من الحيتان (Hvaldimir) وصائد الحيتان السابق (جوار هيستين).. كان هذا الصياد قد حرر في السابق المخلوق الودود من أحزمة الأمان، فصار بهذه اللقطة وبهذا الموقف نجمًا على السوشيال ميديا، ففي صيف 2020، ظهر الحوت في المضيق البحري المجاور لمنزل جوار، وهنا بدأ هذا الصياد يزور الحوت خلال الصيف والخريف واعتنى به وناقش مع مزارعي الأسماك المزعجين أفضل السبل لحمايته!

2 – صورة لومضة من البرق مع شجرة وحيدة في وسط الصورة فوق حقل من زهور الخزامى بإسبانيا، وفاز بها المصور الإسباني خوان لوبيز رويز في “فئة المناظر الطبيعية”.

3 – صورة الصياد، وفاز بها المصور تاماري كوديتا من زيمبابوي في «فئة الإبداع».

4 – صورة عامل وهو يُعقّم منصة قطارات في أنقرة، بتركيا، وفاز بها المصور إف. ديليك اويار من تركيا في “فئة التصوير في الشوارع”.

قصة إنقاذ صغار الشمبانزي.. في صورة
كما فازت صورة نقاد أنتوني كايري، طيار من منتزه فيرونغا الوطني وهو حامل معه اثنين من صغار الشمبانزي إلى مركز Lwiro Primates لإعادة التأهيل.. بعد أن قُتلت أمهاتها وقام الصيادون ببيع لحومها ثم حاولوا بيع الأطفال كحيوانات أليفة. وبمجرد وصولهما إلى المركز، تمت رعايتهما كالأطفال من المسؤول عن المركز للتخفيف من صدماتهما وتجهيزهما للانضمام إلى حيوانات الشمبانزي الأخرى التي تم إنقاذها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: