أزياء وموضة

موهبتها تداعب عالم المجوهرات والأزياء Anjalee Shah..

موهبتها تداعب عالم المجوهرات والأزياء
Anjalee Shah..
ملامح خليجية وميراث هندي

انچلي شاه Anjalee Shah مصممة مجوهرات وأزياء من طراز خاص جداً، فهي لا تجيد الحديث عن نفسها أو تصميماتها أو حتى الانجازات التي حققتها رغم صغر سنها، وتقول بابتسامة هادئة إنها تفضل أن تترك تلك التصميمات كي تتحدث عنها، كما أنها لا تعلن أيضا عنها بالشكل التقليدي المعتاد وتعتمد على الدعاية الشفهية بين من يشترين منها سواء المجوهرات أو القفاطين التي تصممها.

توارثت تصميم وتجارة المجوهرات على مدار أربعة أجيال

شاه ذات الملامح الخليجية انتقلت للعيش في الكويت مع زوجها وأبنائها قبل ست سنوات، فهي سليلة أسرة هندية نيودلهية منفتحة توارثت تصميم وتجارة المجوهرات على مدار أربعة أجيال، ومن ثم فقد تشربت المهنة من خلال أحاديث العائلة كما قالت وتواجدها في أماكن العمل منذ كانت طفلة صغيرة:
«كان والداي يتحدثان كثيراً عن التصميمات الجديدة التي يدخلانها من حين لآخر على التشكيلات التي تشتهر بها العائلة وكنت أستمع اليهما وأنا مستمتعة، وهذا ما يحدث من ابنتي الصغيرة أيضا فهي تستمع أيضا لنقاشاتي مع والدها الذي يعمل في ذات المجال»، الحديث عن الماس ونوعيته والأحجار الكريمة التي نشتريها من دول مختلفة حسب نوع الحجر ممتع جدا، خصوصا إذا كنت سترى هذه الاحجار (الروبي، الزمرد، الزفير) ستتشكل وتمتزج بالماس والذهب لتخرج عليك بقطعة من المجوهرات الرائعة.

مجوهرات ودورات
وتقول شاه: «كان لأسرتي ولجدتي تأثير كبير على شخصيتي، فقد كانت سيدة مختلفة ومنفتحة بالمقارنة مع الكثير من العائلات في ذاك الوقت فقد كانت ترتدي الأزياء العادية غير التقليدية، وكان ذلك شيئا غير معهود، تكتب الشعر وتعشق السفر.. كما لم تعترض وباقي أسرتي على دراستي في مدينة مومباي البعيدة عن نيودلهي»، وتضيف أنها لم تدرس تصميم المجوهرات رغم حبها لذلك، ولكنها نمت موهبتها المتوارثة عن طريق الدورات التدريبية المتعددة التي حصلت عليها بعد التخرج.

جائرة أفضل مصممة من De Beers
عملت شاه كمصممة أساسية بمجوهرات لازوردي السعودية وصممت لهم العديد من التصميمات الاوروبية الكلاسيكية والشرقية ونالت الكثير من الاعجاب، كما حصلت قبل 15 عاما على جائرة أفضل مصممة من De Beers «أعرف أذواق أهل الخليج العربي، وكنت أنتقي مع أبي القطع التي كنت أعرف أنها ستباع في الكويت أثناء حضورنا معارض المجوهرات التي كانت تقام هنا».

قفاطين بروح هندية وتصميمات عربية
ورغم براعة شاه في مجال تصميم المجوهرات التي عملت بها منذ ثمانية عشر عاما وما زالت تعمل به مع زوجها Abhinn Shah وعشقها للاحجار الكريمة التي تصوغها بتناعم كامل مع الماس والذهب الأبيض والأصفر، الا أنها قررت منذ ان جاءت للكويت اقتحام مجال آخر وهو
تصميم القفاطين التي تجمع بين روح الطراز الهندي والتصميمات العربية الخليجية، وقد برعت في ذلك بالفعل حتى انها افتتحت متاجرها الخاصة في هارودز بلندن والسعودية ودبي مول بالامارات المتحدة تحت علامة Ada By Anjalee.

عشق الأزياء
وتعبر شاه عن عشقها للأزياء قائلة: لقد عشقت العمل في مجال الأزياء التقليدية وأقوم بالإشراف على كل خطوة من خطوات العمل بنفسي سواء من هنا، حيث أعيش أو بالسفر الى الهند، حيث المصنع وورشة العمل. وتضيف أن سفرياتها المتعددة والمختلفة لكل أرجاء العالم خلقت لديها خيالاً خصباً في المزج بين الطرز المختلفة من الأزياء التقليدية واستعمال الخامات والتطريزات والنقوشات المتنوعة والجديدة في تصميماتها وهو ما يميزها عن غيرها من المطروح بالاسواق.

مزيج ناصع
وأكثر ما يشد أي شخص لتصميمات شاه هو مزجها الغريب للألوان الناصعة التي تعكس حيوية للقفطان يزيده أناقة، وتميز النقوشات والتطريزات التي تختارها سواء كانت من النمط الهندي المحبب لدى أبناء العرب أو العربي البدوي إضافة الى الموديلات التي تبرز القوام الممشوق وتخفي مشاكل القوام الممتلئ أو غير المتناسق.

إلى عالم الديكور
ومن عالم الأزياء والمجوهرات تفكر المصممة الطموحة أن تنتقل الى عالم تصميم المنازل (الديكور) فهي تعشق العمل في هذا المجال وإن كانت لم تمارسه إلا في نطاق ضيق.. كثيرون يطلبون مني توسيع نشاط العمل واقتحام عالم ديكورات المنازل، ولم لا؟ فمنزل المصممة شديد التميز والجمال، فكل ركن فيه يعكس عشقها للألوان وحبها للمزج بينها وبين اللوحات والاكسسوارت الموضوعة في أماكنها بعناية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق