أخر الاخبار

6 أماكن بيضـاء مبهـرة

السياحـة الشتويـة.. بين لـبـنــان وجــــــــــورجـيــا

السياحة الشتوية لها مذاقها الخاص.. فهي تختلف كثيرا  عن السياحة الصيفية المعتادة من حيث الاماكن والأزمنة والبلاد والاجواء.. فالسياحة الشتوية تعتبر حالياً من اهم أنواع السياحات حول العالم وتشكل مداخيل عالية للبلاد التي تعرف كيف تسوق لسياحتها شتويا.

ومن أهم البلدان العربية من حيث السياحة الشتوية لبنان، كما أصبحت جورجيا من البلدان ذات السياحة الشتوية المقصودة من الكثيرين.

شلالات تنورين بلبنان..  من أجمل الشلالات في العالم  ذات المياه الزرقاء مع غابة أرز

لا يختلف اثنان على ما للبنان من شهرة عريقة في السياحة بشكل عام بل وللسياحة الشتوية بشكل خاص.. فهي تتمتع بسحر خاص في الشتاء.. لكننا اخترنا من لبنان أماكن ربما لم يرتدها الكثيرون في الشتاء ومنها:

 

فاريا

فاريا من اكثر المناطق استقطابا للسياح في الشتاء وتستغرق المسافة للوصول اليها حوالي ساعة ونصف الساعة من العاصمة بيروت..كما أنها تعلو عن سطح البحر من 1850 إلى2465 متراً، وتبعد عن بيروت 46 كيلومتراً..تحتوي على 18حلبة تزلج تصلح للتزلج ليلاً..مع عربات «سكي دو» و»سنوموبيل» للانتقال السريع عبر الجليد، والـ«تليسييج» الذي يقل السياح الى القمم.  وهناك حديقة الثلوج لتسلية الأطفال والتدرب على التزلج.. كذلك رياضة «الراكليت» او السير على الاقدام لهواة المشي، فينتعلون احذية خاصة مجهزة بأحزمة تربط بها القدم حتى لا يتعرض صاحبها لخطر الانزلاق على الثلج. كما تنتشر المطاعم والشاليهات الفاخرة مع تأمين الاقامة المريحة في جو دافئ يطيب فيه السهر حول المواقد.

 

جبال اللقلوق

هي مجموعة جبال مغطاة باللون الأبيض بالكامل في فصل الشتاء، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1850 متر تقريبًا، وتحتضن مجموعة من الينابيع والعيون والخزانات الترابية، مما يرشحها كمركز رائع للتزلج على الجليد.

 

شلالات تنورين

تُعتبر من أجمل الشلالات في العالم  وتقع في بلدة تنورين شمال لبنان وتختزن الثروة المائية الزرقاء بداخلها، فنشأت غابة أرز وارفة تضاهي أماكن تجمع أرز لبنان في الباروك والمعاصر في جبل لبنان. ترتفع جبال هذه الشلالات عن سطح البحر من 850 إلى 2850 متراً، وتبعد عن بيروت 85 كيلومتراً.. وقد حازت تنورين المركز الأول في مسابقة أجمل 10 أماكن طبيعية في العالم على موقع 9 gags سابقًا.

 

في جورجيا.. جبال القوقاز العظمى.. تكتسي باللون الابيض الناصع  المبهر

أصبحت جورجيا من اهم البلاد حاليا في السياحة الشتوية بالغرب، فقد استطاعت في وقت قياسي ان تكون نقظة جذب كبيرة للسياحة الشتوية.

جبال القوقاز العظمى

هناك منتجع جوداوري للتزلج على الجليد والذي يقع على بعد 120 كيلو مترا من تبليسي.. هناك وفي فصل الشتاء الطبيعة تكتسي باللون الابيض الناصع  المبهر..حيث يستطيع السائحون   استقلال التلفريك او الطائرات الهيليكوبتر مع ممارسة رياضات التزلج على الجليد.. في تجربة ليس لها مثيل في الجبال الأشهر تاريخياً وسياحياً.

 

كهفا «ساتابليا» و«بروميتيوس»

تم تصنيف كهف «ستابليا» من منظمة حماية الحفريات الجيولوجية كأجمل الآثار النباتية فى العالم.. فهناك حفريات ومجسمات للديناصورات وايضا الجسر الزجاجى وكذلك كهف «بروميتيوس»  ثاني أكبر كهف فى أوروبا فهو مكون من أربعة كهوف مختلفة لكل كهف طبيعته الخاصة. والمفاجآة أن اسفل الكهف توجد بحيرة  يمكن استقلال المراكب منها للخروج من الكهف.

 

منتجع باكوريانى

في ذلك المنتجع المتميز الفرصة سانحة للجميع للتزلج على الجليد، في منطقة جليدية تبعد 150 كيلو مترا عن تبليسي، حيث الأجواء الأوروبية الريفية القديمة العريقة.. وحيث تجربة الاستمتاع بألعاب التزلج على الجليد وركوب التلفريك.. مع المتعة غير المتناهية للمشاهد البيضاء في كل مكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق