النصف الحلومكياج وشعر

8 خطوات لشعر صحي لامع مليء بالحياة

يعد تساقط الشعر وجفافه وتعرض أطرافه للتلف والتقصف من أبرز المشكلات التي تظهر مع تغير الفصول وهو ما يتسبب في فقدانه للمعته ومظهره الصحي الحيوي  يضفي عليه شكلا باهتا غير محبب، ما يستلزم العناية به بشكل مكثف من خلال خطوات بسيطة يمكن تطبيقها من داخل المنزل حتى يستعيد قوته في أقصر وقت ممكن.

أولاً: ابدئي بفروة الرأس

ينصح خبراء الشعر بضرورة العناية أولا بفروة الشعر بشكل مكثف وذلك باستخدام الامبولات التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة من سطحها والتي تتكون بشكل تدريجي من تراكم بقايا المستحضرات التي تستخدم أثناء العناية بالشعر وهو ما يؤدي الى تساقط الشعر مع الوقت وضعف بصيلاته.

ضعي الامبولات المنظفة على جافة الفروة مع تدليكها بأطراف الأصابع بشكل دائري يسمح بتحريك الدورة الدموية.

بعد غسل الشعر ضعي الامبولات المغذية التي تزيد  من قوة البصيلات وإعادة نموها من جديد.

ثانياً: غيري مستحضرات العناية

خطأ كبير تقع فيه الكثير من السيدات وهو الاستمرار في استخدام نفس مستحضرات العناية بالشعر من شامبوهات أو الكونديشتر، حيث تؤكد مصففة الشعر نتاليا على ضرورة تغيير المستحضرات من موسم لآخر أو مع الاحساس بتغير طبيعة الشعر فقد يزداد جفاف الشعر وهو ما يتطلب استخدام المستحضرات الخاصة بالشعر الجاف  أو في بعض الأحيان تتعرض الفروة لزيادة إفراز الدهون، خصوصا في موسم الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة أيضا استخدام بعض الأدوية قد يؤدي الى تغير في حالة الشعر وهو ما يتطلب تغير مستحضرات العناية به وفقا للوضع الجديد ويفضل استشارة طبيب جلدية متخصص أو مصففة شعرك في حال كانت المشكلة بسيطة.

المهم هنا التأكد من خلو الشامبو من مادة السلوفات المضرة بالشعر وكذلك من أي مواد عطرية تزيد من جفافه ومن ثم تلفه.

ينصح باستخدام ماء

فاتر مع عمل مساج خفيف بأطراف الاصابع أثناء غسله

ثالثاً: احذري  من الماء الحار

كلنا نشعر بالمزيد من النظافة مع استخدام الماء الحار دون أن نعلم حجم الضرر الذي تسببه تلك العادة السيئة على بشرتنا أو شعرنا فإلى جانب فقدان الزيوت الطبيعية من  سطح الشعر والفروة، يصاب كلاهما بالجفاف الذي يزيد من فرصة تلف الشعر وتقصفه بل وفقدان لمعته الى جانب احتمالية تهيج الفروة، وهنا ينصح المصففون بضرورة استخدام ماء فاتر بحيث يتحمله الشعر ولا يعرضه للأذى مع عمل مساج خفيف بأطراف الاصابع لا أظافرها أثناء غسله.

رابعاً: جففيه بمنشفة قطنية

يفضل مصففو الشعر استخدام مناشف تجفيف الشعر المخصصة لذلك حيث تكون خفيفة على الشعر تمتص  الماء منه دون الإضرار به، لا تستخدمي مناشف الجسم العادية، حيث تكون قاسية على الشعر وتتسبب في تساقطه.

يمكنك أيضا استخدام أي خامة من قطن التي شيرتات العادية بديلا للمنشفة واتركيها على الشعر حتى يتم امتصاص باقي الماء منه.

خامساً: مشطي شعرك من أسفل لأعلى

أحد أبرز أسباب تلف الشعر وتساقطه هو سوء تمشيطه، حيث يجب أن نبدأ من الاطراف صعودا لأعلى لمنع تشابك الشعرات في المنتصف، في حال بدأنا من أعلى الى أسفل ويفضل استخدام مشط من الخشب واسع الأسنان حتى يحافظ على الشعر ولا تنسي وضع سيروم تغذية الشعر قبل التمشيط أو الحامي من حرارة أجهزة التصفيف في حال استخدامها لاحقا.

سادساً: امنحيه فترة من النقاهة

امنحي شعرك فترة من النقاهة حتى يسترد عافيته حيث يفضل الحد قدر الامكان من استخدام مجفف الشعر أو  الاجهزة الفاردة له أو حتى بكرات الشعر الساخنة حتى لا يزيد ذلك من تلفه أو من تقصفه وسقوطه وفي حال كان المجفف ضروريًا فالافضل استخدام درجة الحرارة المتوسطة وأن توجه فوهته للأسفل بحيث لا يكون مباشرا على الشعر.

سابعاً: تخلصي دائماً من الأطراف التالفة

ينصح مصففو الشعر بضرورة التخلص من الاطراف التالفة أولا بأول وقص ما يعادل عقلة إصبع أو أكثر كل أربعة الى ستة أسابيع حتى يكون في شكل صحي دائم، فالشعر لا يزيد جماله الطول بل مظهره الصحي والحيوي.

ثامناً: أسلوب حياتك يضمن جمال شعرك

لا يمكن أن تحصلي على شعر أو بشرة أو حتى صحة جيدة بدون اتباع أسلوب حياة صحي قائم على التغذية المتوازنة السليمة مع الإكثار من تناول البروتينات أساس تكوين الشعرة الى جانب الفيتامينات والاملاح المعدنية المغذية للجسم مع اتباع برنامج رياضي أسبوعي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتناول الكميات المناسبة من الماء لضمان ترطيبه وعدم جفافه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق