صحة وتغذية
أخر الأخبار

العلم‭ ‬والإيمان‭ ‬يلتقيان‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬المزيج التيـن‭ ‬المجفف‭ ‬والزيتـون‭.. ‬ فوائد‭ ‬صحية‭ ‬بنكهة‭ ‬روحية

يعيد‭ ‬العالم‭ ‬الحديث‭ ‬اكتشاف‭ ‬فعالية‭ ‬العلاجات‭ ‬الشعبية‭ ‬القديمة‭.‬
لقد‭ ‬قال‭ ‬الله‭ ‬سبحانه‭ ‬وتعالى‭ ‬في‭ ‬سورة‭ ‬التين‭: ‬بسم‭ ‬الله‭ ‬الرحمن‭ ‬الرحيم‭ (‬والتين‭ ‬والزيتون‭ ‬وطور‭ ‬سينين‭ ‬وهذا‭ ‬البلد‭ ‬الأمين‭ ‬لقد‭ ‬خلقنا‭ ‬الإنسان‭ ‬في‭ ‬أحسن‭ ‬تقويم‭).‬

الزيتون‭ ‬ذُكر‭ ‬7‭ ‬مرات‭ ‬في‭ ‬القرآن‭ ‬وهي‭ ‬نفس‭ ‬النتيجة‭ ‬التي‭ ‬توصل‭ ‬إليها‭ ‬العلماء‭!‬

من الإعجاز القرآني أن التين ذكر مرة واحدة في القرآن الكريم والزيتون ذكر 6 مرات صريحة ومرة واحدة غير صريحة، حيث قال الله عز وجل (وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين) أي شجرة الزيتون، ومعنى ذلك أن الزيتون ذكر 7 مرات في القرآن الكريم. في الآية الكريمة نجد أن الله سبحانه وتعالى يقسم بالتين والزيتون، وأن قسم الله لا يكون إلا بشيء عظيم.

اكتشف الباحثون اليابانيون في النهاية أن مادة الميثالونيدوز الفعالة في التين لا يكون تأثيرها فعالا الا عندما يتم خلطها بالمادة الموجودة في الزيتون وأن النسبة التي تعطي نتيجة أفضل هي حبة تين واحدة و7 حبات من الزيتون، يجب تناول الثمرتين – التين والزيتون.. بعد نشر هذا الاستنتاج، كتب عالم قرآني مصري رسالة إلى فريق البحث الياباني، يخبرهم فيها بأن الله قد أقسم في القرآن بالتين والزيتون معا، وقد ورد ذكر التين مرة واحدة في حين ذكر الزيتون سبع مرات في القرآن الكريم.

يقول د.طه إبراهيم خليفة، الأستاذ بقسم النباتات الطبية بجامعة الأزهر بمصر، ان مادة الميثالونيدوز يفرزها دماغ الإنسان، والحيوانات الأخرى بكميات قليلة جدا. تحتوي هذه المادة البروتينية على مادة الفوسفور التي يمكن دمجها بسهولة مع الزنك والحديد والفوسفور وهي حيوية لحياة الإنسان.
يزيد إفراز هذه المادة من دماغ الإنسان منذ سن 15 حتى 35، وبعد ذلك يتناقص حتى سن الستين. لذا فهي مادة قيّمة للغاية لبقاء الإنسان. في الحيوانات الأخرى أيضا، توجد هذه المادة بكميات صغيرة جدا.
ووفقا للدكتور طه إبراهيم، فإن حقيقة أن الله تعالى في هذه الآيات من القرآن الكريم قد أقسم أولا بالتين والزيتون ثم تحدث عن خلقه للإنسان أمر مثير للغاية للتفكير.
أيضا، بعد مزيد من الأبحاث، توصل الفريق الياباني إلى استنتاج مفاده أنه لتحقيق النتيجة المثالية فيما يتعلق بتعزيز صحة الإنسان، يجب استهلاك الثمرتين – التين والزيتون معا، وأن أفضل التأثيرات في هذا الصدد تحدث عندما يؤكل الإنسان حبة واحدة من التين وسبع حبات من الزيتون.
فقدم البروفيسور إبراهيم طه إلى الفريق الياباني النتائج التي توصل إليها من خلال دراسة القرآن الكريم، مما دفع الفريق أيضا إلى معرفة أن القرآن الكريم قد كشف الحقائق العلمية على منذ 14 قرنا قبل أن يكتشفوا هذه الحقائق. ونتيجة لذلك، اعتنق رئيس الفريق الياباني الإسلام، وأرجع هذا الفريق الفضل في هذا الاكتشاف العظيم الى الدكتور طه إبراهيم.

يحتوي‭ ‬التين‭ ‬على‭ ‬كميات‭ ‬كبيرة‭ ‬من‭ ‬الكالسيوم‭ ‬الضروري‭ ‬للجسم
فوائد‭ ‬تناول‭ ‬التين‭ ‬المجفف‭ ‬في‭ ‬زيت‭ ‬الزيتون‭:‬
‏1‭ – ‬مصدر‭ ‬الكالسيوم
يحتوي التين على كميات كبيرة من الكالسيوم الضروري لعظام قوية وأسنان صحية.. فهو مصدر جيد للكالسيوم لمن لديهم حساسية من منتجات الألبان.

‏2‭ – ‬فقدان‭ ‬الوزن
التين غني بالألياف، مما يجعله علاجا ممتازا للإمساك. كما أنه يعزز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة ويسهل عملية الهضم.

‏3‭ – ‬مرض‭ ‬الزهايمر
وجدت دراسة أجراها N.A Alharthy & A.E Baazir من جامعة جدة على ذكور الجرذان البيضاء أن خليط التين وزيت الزيتون يعالج بشكل فعال فقدان الذاكرة وتحسين القدرات المعرفية. هذا يدل على أن هذا المزيج يمكن أن يكون علاجا فعالا للأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر في البشر.

‏4‭ – ‬صحة‭ ‬القلب
تحتوي الفاكهة على ألياف قابلة للذوبان، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يحتوي على الفينولات وأوميغا 3 وأحماض أوميغا 6 الدهنية التي تحمي قلبك من الأمراض. يوجد مستوى مرتفع من الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تساعد الفاكهة في علاج حصوات الكلى وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يساعد التريبتوفان الموجود في التين على محاربة الأرق.

‏5‭ – ‬يمنع‭ ‬الأمراض
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التين على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي جسمك من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. إنه قلوي ويساعد على توازن مستويات الحموضة في الدم، وبالتالي منع الأمراض.

يحتوي‭ ‬التين‭ ‬وزيت‭ ‬الزيتون‭ ‬على‭ ‬النحاس‭ ‬وفيتامين‭ ‬ب‭ ‬6‭ ‬الذي‭ ‬يعزز‭ ‬صحة‭ ‬الدماغ‭ ‬

‏6‭ – ‬الفيتامينات‭ ‬والمعادن
يحتوي التين وزيت الزيتون على النحاس وفيتامين ب 6 الذي يعزز صحة الدماغ والتمثيل الغذائي. محتوى الكاروتينات وفيتامين أ يجعل التين خيارا ممتازا للرؤية الصحية. تعتبر الفيتامينات C وA وE والمعادن مثل الماغنيسيوم في المكونات ممتازة لشعر صحي.

‏7‭ – ‬مزايا‭ ‬إضافية
يساعد التين أيضا في علاج الضعف الجنسي وزيادة الخصوبة، وتأخير الشيخوخة، وعلاج حب الشباب، وفيتامين سي الموجود في التين يعمل على تفتيح البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين. كما أنه فعال ضد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

كيفية‭ ‬تحضير‭ ‬التين‭ ‬في‭ ‬خليط‭ ‬زيت‭ ‬الزيتون‭:‬
‏•‭ ‬ضعي‭ ‬40‭ ‬حبة‭ ‬تين‭ ‬جاف‭ ‬في‭ ‬برطمان‭ ‬كبير‭ ‬واسع‭ ‬الفوهة،‭ ‬واسكبي‭ ‬كمية‭ ‬كافية‭ ‬من‭ ‬زيت‭ ‬الزيتون‭ ‬البكر‭ ‬لتغطية‭ ‬التين‭.‬
‏•‭ ‬اتركي‭ ‬بعض‭ ‬المساحة‭ ‬في‭ ‬الجزء‭ ‬العلوي‭ ‬من‭ ‬البرطمان‭ ‬لأن‭ ‬التين‭ ‬سيمتص‭ ‬زيت‭ ‬الزيتون‭ ‬بمرور‭ ‬الوقت‭ ‬وينتفخ‭.‬
‏•‭ ‬اتركي‭ ‬البرطمان‭ ‬في‭ ‬مكان‭ ‬بارد‭ ‬ومظلم‭ ‬لمدة‭ ‬40‭ ‬يوما‭. ‬بعد‭ ‬ذلك،‭ ‬يمكنك‭ ‬تناول‭ ‬التين‭ ‬يوميا‭ ‬على‭ ‬معدة‭ ‬فارغة‭ ‬لمدة‭ ‬40‭ ‬يوما‭. ‬انتظر‭ ‬لمدة‭ ‬15‭ ‬دقيقة‭ ‬قبل‭ ‬تناول‭ ‬الوجبة‭.‬

الآثار‭ ‬الجانبية‭:‬
• يمكن أن يتداخل التين مع مستويات السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها.. لذلك، تجنب استهلاكه إذا كان من المقرر إجراء أي عملية جراحية.
• يمكن أن يتداخل أيضا مع أدوية منع تجلط الدم لأنه يحتوي على فيتامين ك.. إذا كنت تتناول أدوية سيولة الدم، فاستشر طبيبك قبل تناول هذا المزيج.
• يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الناس.. علاوة على ذلك، تجنب الإفراط في تناوله لأنه يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة والإسهال.
• التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لذلك إذا كنت تراقب وزنك، فتجنب تناوله بشكل زائد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق