تعالي معي
أخر الأخبار

رسالتها إلى كل فتاة في العالم أوبرا وينفري في كتابها الجديد «أنا أوبرا وينفري».. كوني نفسك

هي رسالة قوية أرادت أوبرا وينفري ان ترسلها إلى كل نساء العالم، ولكن وهن بعد فتيات صغيرات، فأصدرت كتابها الجديد “أنا أوبرا وينفري” (I am Oprah Winfrey) من تحرير براد ميلتزر، حيث تحاول فيه أن تقول كل فتاة صغيرة ومشروع امرأة بالمستقبل: إن كنت تريدين حياة حقيقية سعيدة، كوني أنت نفسك! كوني على طبيعتك! كوني بتاريخك وحاضرك ومستقبلك!

إنها الأيقونة المؤثرة بعمق (أوبرا وينفري)- كما يصفها الناشر لكتابها الجديد- وهي البطلة أو الأيقونة المؤثرة رقم 25 في سلسلة السيرة الذاتية للكتب المصورة الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز حاليا! حيث تركز سلسلة السيرة الذاتية الودودة والممتعة هذه على السمات التي جعلت أيقونات التأثير حول العالم بكل هذا التأثير، وهي السمات التي يمكن للأطفال أن يطمحوا إليها ليعيشوا أنفسهم بشكل بطولي. يروي كل كتاب في هذه السلسلة قصة رمز أو أيقونة عالمية بطريقة حوارية مفعمة بالحيوية فتصل بالمعلومة المهمة بشكل جيد لكل الأجيال حتى يتعلموا من تلك الأيقونات أو الشخصيات التي تحولت إلى رمز للبطولة والايجابية والتغيير للأفضل في حياة صعبة كلها تحديات.

في كتاب أوبرا وينفري الجديد عرض لمقدمة البرامج الحوارية التي نالت استحساناً كبيراً حول العالم وليس في أميركا فقط، فقد جابهت الكثير جدا من الصعوبات فكافحت ضدها واستخدمت كفاحها هذا وتحديدا في طفولتها حافزا لتصبح (ملكة جميع الوسائط الإعلامية) – على حد تعبير المراجعات لهذا الكتاب.
هذه السيرة الذاتية لأوبرا وينفري ملهمة في كل مكان، خاصة أن الكتاب يغطي سنواتها التكوينية وتحدياتها المبكرة بما في ذلك الفقر، فإن المؤلفة تقر بعناية الدعم الذي وجدته في جدتها ومعلمة الصف الرابع وكذلك كيف تمكنت بطريقة ما من العثور على الضوء حتى خلال لحظات الظلام. اكتسبت أوبرا القارئة النهمة الثقة أيضا في التحدث أمام الجمهور، وأصبحت في النهاية مذيعة. لكنها تعاطفت بشدة مع بعض الأفراد الذين رويت قصصهم وفقدت وظيفتها بسبب تلك الروابط. لكن في بعض الأحيان تأتي الأشياء الجيدة من خيبات الأمل، وقد حصلت على مكان وهو مضيفة برنامج حواري حيث جعلت قدرتها على فهم الآخرين وآلامهم برنامجها قابلا للتواصل. ولدت إمبراطورية أوبرا في نهاية المطاف هناك، وتشعبت في اتجاهات عديدة، وتحاول دائما أن تكون صادقة مع نفسها ومستعدة لمد يدها لمن هم بحاجة إليها.

معاناتها جعلتها تقدم الطرق العديدة لتحسين حياة الآخرين.. استخدمت ثروتها لجعل العالم مكانا أفضل. رسالة الكتاب المهمة الآتية من أوبرا وينفري للقراء الشباب أن يفعلوا كل ما يمكنهم فعله من أجل مستقبلهم.. لكن فقط أن يكونوا – مثل أوبرا- صادقين مع أنفسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق