أخر الاخبار

زفاف هاري وميغان.. قصة أسطورية ببريق هوليوود

اتجهت أنظار العالم في 19 مايو الماضي ناحية قلعة وندسور في بريطانيا، من أجل متابعة زفاف نجل ولي عهد بريطانيا الأمير هاري والأميركية ميغان ماركل، وكانت قصة حبهما مثل «رواية خيالية تحولت إلى واقع»، بالنسبة لبعض السود من البريطانيين فإن الزفاف يشرح انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

تابع مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب ونجمة مسلسل «سوتس» في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

وصل الأمير هاري إلى الكنيسة رفقة شقيقه ويليام الذي قضى معه ليلة الجمعة في فندق، تلتهما الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، ثم الأمير تشارلز وزوجته كاميليا، وأخيرا دوقة كامبريدج كيت رفقة الأطفال.

ووصلت ماركل إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، 61 عاما، التي قضت ماركل معها أيضا ليلة الجمعة في فندق فاخر، وكانت العروس ترتدي فستانا أبيض طغت عليه البساطة، بينما كانت زينة وجهها باهتة وأقرب إلى وجهها الطبيعي.

وشهد الزفاف الملكي الأسطوري لقطات أصبحت الأكثر رواجا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وحازت على اهتمامهم وتفاعلهم.

الطفل المبتسم

جذب واحد من الأطفال الأربعة الذين حملوا ذيل فستان زفاف ميغان ماركل أثناء دخولها كنيسة سانت جورج، وسائل الاعلام الاجتماعية، بعد أن تم رصد فعله وهو يبتسم.

والطفل المبتسم هو ابن جيسكا مولروني، ويبلغ من العمر 7 سنوات، وأمه من أقرب أصدقاء ميغان، وتمكن الطفل من سرقة الأضواء وراء العروس بابتسامته العريضة التي كشفت عن أسنانه التي يتخللها فجوات.

 

فستان الزفاف.. بسيط جدا

اختارت العروس ارتداء فستان بسيط التصميم حمل توقيع المصممة الإنجليزية كلير وايت كيلر، وهي كبيرة المصممين في بيت أزياء جيفينشي، وبلغ سعر الفستان 270 ألف دولار أميركي.

وكشفت عدة صور عن قرب تفاصيل فستان ميغان ماركل الذي تألقت به في حفل زفافها على الأمير هاري، حيث جاء خالياً بشكل لافت من أي تطريز ليكون تصميمه مجسماً من أعلى بينما هناك اتساعاً من بعد منطقة الخصر.

أما «طرحة» العروس فجاءت مطرزة بالورود من أطرافها، فمنحت إطلالة ميغان ماركل رقياً، وأكملت ميغان ماركل إطلالتها البسيطة، من خلال تسريحة شعر مرفوعة مع وضعها لتاج مرصع بالألماس استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

 

غياب والد ماركل

غاب والد العروس توماس ماركل، بسبب المرض، وقام الأمير تشارلز والد هاري بمصاحبة ماركل (36 عاماً) خلال سيرها على ممر الكنيسة بعد عدة أيام من التكهنات عن اسم الشخص الذي سيحل محل والدها.

وأشارت تقارير إعلامية إلى نشوب خلاف بين توماس وابنته إثر الكشف عن قيامه بتنظيم جلسة تصوير مزورة لإظهاره بمظهر الأب الذي يساعد في التحضيرات لحفل زواج ابنته.

 

لقب دوقة ساسكس

أعلن قصر كينزينغتون إن هاري وماركل سيحصلان على لقبي دوق ودوقة ساسكس عقب زواجهما.

 

خاتم الزواج

أعلن قصر كينزينغتون أن الأمير هاري قدم لزوجته خاتماً من الذهب الويلزي أهدته إياه الملكة إليزابيث بينما سيرتدي هاري خاتم زواج من البلاتين، وتم تصنيع الخاتمين بواسطة صانع المجوهرات البريطاني كليف آند كومباني الذي قام أيضاً بتصنيع خاتم خطبة العروسين في نوفمبر العام الماضي.

الكورال أثناء الزفاف

اختلفت مراسم الزواج عن غيرها من الزيجات الملكية السابقة في عدة نقاط منها غناء فريق للكورال مكون من أصحاب البشرة السوداء.

 

الأسقف مايكل كاري

قام الأسقف مايكل كاري وهو أميركي الجنسية ومن اصحاب البشرة السوداء أيضاً بقراءة عظة امتدت لأكثر من 15 دقيقة خلال الزفاف، شدد فيها على قوة الحب وتأثيره في حياة البشر، ولم يتهاون عن إصدار عدة نكات أضحكت الجميع، ماعدا الملكة إليزابيث التي لم تبد  في غاية السعادة طوال مراسم الزفاف.

 

الأنبا أنجيلوس

تلا صلوات الزفاف كبير أساقفة أول كنيسة قبطية بلندن، الأنبا أنجيلوس، وهو مصري-بريطاني من مواليد العاصمة المصرية القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: