أخر الاخبار

سياحة صيفية في أماكن شتوية!

 

الطبيعي هو الذهاب الى اماكن سياحية صيفية الاجواء والبحر والشمس وكل هذه العناصر مألوفة للسياحة الصيفية أو لعطلة الصيف.. لكن الجديد هو ان هناك بقاعاً على الكرة الارضية يمكنها تقديم سياحة صيفية نعم ولكن في اجواء شتوية! نعم.. حيث الجليد والطقس البارد ورياضات الشتاء! وهي اماكن سياحية خلابة تمنح تجربة سياحية من الطراز الاول. وقد اخترنا لكم من تلك البلاد هذه الاماكن:

 

 

آيسلندا..أنهار جليدية وتزلج وصيد

آيسلندا هي دولة الشمال بين الشمال الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي. تحتوي مساحتها الداخلية على هضبة تتميز بالرمال وحمم الحقول والجبال والأنهار الجليدية، حيث تتدفق العديد من الأنهار الجليدية إلى البحر من خلال الأراضي المنخفضة.

نظرا لموقعها الجغرافي على الدائرة القطبية الشمالية تقدم آيسلندا السياحية على العديد من التجارب الفريدة من نوعها خلال أشهر الصيف مع العديد من عوامل الجذب مثل التزلج الجليدي، وبعض أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان في العالم، وتسلق الجليد.

 

البحيرة الزرقاء «بلو لاجون»

من الاماكن المهمة السياحية في آيسلندا بالصيف حيث سمك السلمون الأطلسي واسماك اخرى يتميز بها القطب الشمالي، فتكون متعة صيد السمك غير عادية، ونتيجة لتقاليد الصيد القوية من البلاد ولتصاعد نشاط صيد الأسماك خلال فصل الصيف، يتم تقديم المأكولات البحرية الطازجة في المطاعم المحلية التي تقدم كل الأطعمة اللذيذة من الحياة البحرية الموجودة في المياه القريبة والمحيطة بالجزيرة. خلال شهر يونيو، يمكنك الاستمتاع بالقرية الصغيرة خارج ريكيافيك، التي يتجمع فيها الناس للمشاركة في مهرجان فايكنغ. بدأت «فايكنغ» بقرية المهرجان في عام 1995 واستمرت في هذا الحدث سنويا منذ ذلك الحين.

 

النمسا..التلفريك وجبال الثلج في فصل الصيف

في بلد  مثل النمسا يمكنك قضاء عطلة صيفية ولكنها شتوية الاجواء! فمثلا المنطقة الجبلية التي تسمى (Kitzsteinhorn) كل ما تحتاج اليه هناك للتمتع بتجربة سياحية لا تنسى هو ركوب عربات التلفريك لبضع دقائق لتصعد بك من نقطة تقع على جانب البحيرة إلى قمة الجبل المهيب، وهو أعلى جبل لمشاهدة المناظر في مدينة سالزبورغ في فصلي الصيف والشتاء. وهناك، تتواجد الثلوج على قمة الجبل البالغ ارتفاعه أكثر من ثلاثة آلاف متر. وأما تجربة التزحلق على الجليد خلال منتصف فصل الصيف الدافئ فهي مغامرة حقيقية لكل الأطفال السائحين إليها.

 

قمم سلسلة جبال (Hohe Tauern)

من المعالم الأخرى الخلابة لجبال الجليد هناك في منتصف فصل الصيف قمم سلسلة جبال Hohe Tauern البالغ ارتفاعها ثلاثة آلاف متر، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها وأنت جالس على شرفة لها إطلالة بانورامية على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.أيضا جبل (Grossglockner) يظل الأعلى في النمسا والقريب جداً إلى شرفتك هناك إلى حد أنك تستطيع أن تمدَّ يدك وتلمسه.

المنتزه الوطني (Hohe Tauern) تتلألأ فيه القمم الجليدية باعتبارها أكبر محمية طبيعية في جبال الألب تحت أشعة الشمس، وهناك تستطيع أن ترى النسور الذهبية المهيبة وهي تُحلّق عالياً فوق قمم الجبال المكسوة باللون الابيض الناصع البياض.

 

تمتع بالتزلج على الجليد في عزّ الصيف بملبورن-استراليا

هناك تزلج على الجليد.. نعم.. في «عز» فصل الصيف! فقط ما عليك سوى أن تذهب إلى استراليا وتحديدا في «مانسفيلد» التي تقع على بعد ساعتين على الاقل من وسط ملبورن، حيث ستتمتع خلال رحلتك الصيفية بأجمل الاجواء الشتوية الجليدية! وحيث ستتمتع عيناك بأجمل مناظر الجبال الطبيعية المكسوة باللون الابيض الأشهب. هناك تشعر وكأنك تتلامس شخصيا مع الطبيعة البكر النقية، مع مقابلتك لبعض العائلات من السكان الاصليين للبلاد وهم يعيشون على تربية الماشية

 

جبال «ماونت بولر» Mount Buller في ملبورن

تمنحك ايضا متعة التزلج على الجليد في الصيف حيث تقع هذه المنطقة على بعد 45 كلم من مانسفيلد، وحيث يمكنك ان تمارس رياضة التزلج على ارتفاع 1804 امتار عن سطح البحر وهناك تتمتع برؤية المساحات الشاسعة الصالحة للتزلج مع مصاعد كهربائية عديدة تساعد المتزلجين على التنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: