تعالي معي
أخر الأخبار

لتسليط الضوء بإيجابية على آثار تغير المناخ النساء أروع من يعبّر عن حـب الطبيـعـة والأرض

ما أفضل تجربة لك على الأرض في حياتك؟ ما أكثر تجربة مثيرة مررت بها في علاقتك بالطبيعة والأرض؟ هل هي القفز من صخرة في المحيط؟ اللعب مع قطة؟ السقوط في وكر للثعابين ترقد في مرج الإقحوانات؟ الوقوف على قمة جبل؟ شم رائحة اليوسفي؟
هذه الأسئلة أجابت عنها مجموعة من النساء الفنانات من حول العالم، حيث فكرن في الشيء الذي يجب على العالم أن يهتم به في الطبيعة وأرضنا الكروية.. وتساءلن: ما الذي سنفتقده لو تحولت أرضنا إلى رماد مجرد من كل خضار؟ وما الشيء العظيم على كوكب الأرض القديم قبل التصنيع والمدنيّة واختراق طبقة الأوزون وظاهرة التصحر المناخي؟
جاءت هذه الاحتفالية الفنية الشخصية بالتعبير الفني الجميل من تلك المجموعة من النساء بالتعاون مع موقع (ويترانسفير) متنوعة الجمال، حيث جمال أرضنا الطيبة، والتلقائية حيث الرسومات التي تنقل لنا التجربة الشخصية لكل امرأة من هذه المجموعة مع الطبيعة والأرض، في معرض فني بهيح تقرر لأجل لتسليط الضوء على آثار تغير المناخ وخطورة الوضع الذي تمر به أرضنا وعالمنا، ولكن بشكل إيجابي، حيث اختارت هؤلاء النساء الإبلاغ عن مخاطر تغير المناخ باستخدام الإيجابية بدلاً من مقاطع الفيديو المروعة لتحطم الجبال الجليدية والفيضانات والحرائق في المدن وموت الدببة القطبية.. فقد اخترن على طريقة النساء توصيل الرسالة بطريقة مختلفة تصل بجمال وحب للأرض إلى الناس.

من هؤلاء النساء اللاتي احتفلن بالطبيعة والأرض:
(أجاتا كرولاك) التي تقول:
أعتقد أن أفضل شيء في كوكبنا هو المناظر، وخاصة المناظر الجبلية الخلابة.
(شارلوت دومنتيه) تقول:
كم أحب المزيد من المتنزهات والحديقة النباتية الكبيرة.. أحب جميع النباتات الغريبة الموجودة من الصبار الصغير الرقيق إلى الأفرع الشائكة بارتفاعها نحو مترين.
(ماريا راموس) تقول:
في بستان جدتي توجد شجرة توت عجوز ضخمة، وفي الصيف تنتج التوت لغزير العصير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق