تحقيقات

بأفكار عملية وطرق سهلة.. خزِّني ألعاب أطفالك

تعاني كل أم من كراكيب أولادها في غرفهم سواء كانت كبيرة أو صغيرة فالنتيجة واحدة، ليس هناك مكان لتخزين الألعاب.

والأدهى إذا كان المنزل الذي تعيش فيه الأسرة مكانا ضيقا يصعب عليهم تخزين حاجياتهم، لذلك نقدم لكم طرقاً لتخزين أغراض أولادكم في المنزل:

 

بإمكانك شراء غرفة تحتوي على قطع أثاث وأدوات خاصة بالأطفال

مثلا شراء كنبة مزودة بأدراج سفلية تتسع لاحتواء بعض الأغراض وتخزينها في حالة لم تتوافر مساحة كافية لوضع خزانة إضافية حتى لو شعرت بأنك لست بحاجة لها الآن، إلا أنها ستنفعك حتما مع مرور الوقت وتكون لها فائدة كبيرة، كما يمكنك أن تجعلي من تصميم الطاولة أماكن وأدراج لتخزين أدوات المائدة واستغلال المكان.

 

التخزين في غرف الأطفال

بإمكانك شراء غرفة تحتوي على قطع أثاث وأدوات خاصة بالأطفال مثل سرائر ومكاتب يمكن فتحها ليلا وثنيها في الصباح، بحيث تكون فارغة تصلح للعب أو الدراسة.

 

تخزين ألعاب الأطفال

ربما تفضلين الاحتفاظ بلعب الأطفال في مكان خاص كخزانة اللعب بحيث تحفظ ألعابهم من الضياع وتوفر عليك جهد ترتيبها بدلا من بعثرتها هنا وهناك، مع التركيز على جانب تعويد الطفل على القيام بمهمة نقل ألعابه بنفسه منذ الصغر لكي يتعود على النظام، ولابد من الانتباه عند اختيار خزائن لعب الأطفال، حيث تكون بألوان مبهجة تدخل السرور على نفسية الطفل وتكون عملية تخدمه بشكل جيد.

 

تخزين ألعاب الأطفال في المساحات المهملة

لا تنسي استغلال المساحات المهملة أعلى الخزائن وأسفلها، وإذا كان لديك أكثر من طفل في الغرفة، فعليك أن تختاري خزانة على شكل أدراج لتضعي بها دفاتر وكتب أبنائك وأدواتهم الدراسية فيكون لكل واحد منهم الدرج الخاص به، ويمكنك وضع شريط ملون على كل درج ليميزه كل طفل.

وإذا لم يتوافر لك المكان في خزانة ألعاب الأطفال، فيمكنك صنع أكثر من صندوق خشبي يجلّد بورق أو قماش يتماشى مع مفروشات الغرفة يخزن فيه الطفل أشياءه من ألعاب وأدوات، مثل أقلام التلوين حتى ملابسه.

والجميل فيها أنها ديكور رائع بحد ذاته، فضلا عن أنها وسيلة تخزين عملية جدا نظرا لما يمكن أن تستوعبه من أغراض.

 

تخزين ألعاب الأطفال على الحائط

حاولي أيضا استغلال الحائط الموجود بغرف الأطفال بوضع عدة رفوف، لأنها من أسهل الأساليب وأكثرها عملية لما توفره من مساحة لتخزين ألعاب الأطفال.. إنها تكسر الملل ويمكن أن تكون أماكن لتخزين ألعاب الأطفال القليلة الاستخدام.

ويمكنك استغلال الجدار وعمل مكتبة صغيرة لتضعي فيها الكتب والمجلات الخاصة بطفلك بدلا من بعثرتها هنا وهناك.

ولا تملئي المكان كله بالأشياء المخزنة حتى تسمحي بوجود مكان لأشياء تخزن في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: