تعالي معي
أخر الأخبار

زرع شجرتين لكل شجرة تقطع لأجل طباعة العدد ناشطة البيئة والمناخ على غلاف مجلة فوغ إسكندنافيا جريتا ثونبرج فتاة غلاف.. تنتصر للبيئة والمناخ

تم نشر العدد الأول من مجلة فوغ الدول الاسكندنافية. على الغلاف لم تكن هناك فتاة غلاف عادية من النجمات أو المطربات أو حتى الموديلات، بل كانت الناشطة السويدية الشهيرة في مجال المناخ والبيئة جريتا ثونبرج! حسب مجلة “فاشيون يونايتد” الانجليزية.

تبدو جريتا على الغلاف وهي جالسة تحت مظلة خضراء زاهية، مرتدية معطفًا ورديًا كبيرًا، تميل إلى جذع شجرة “رمز للبيئة” وتمسك بأنف حصان آيسلندي بيدها اليسرى. وفي داخل العدد تقدم المجلة مقابلة متعددة الصفحات مع جريتا، حول رؤيتها وتجاربها في النشاط المناخي.

الهدف من هذه الخطوة غير المسبوقة هي أن تدعم جريتا فكرة أن تصبح مجلة فوغ وبقية الصحافة المطبوعة صديقة للبيئة. فقد تم بالفعل إنتاج الكربون بطريقة صديقة للبيئة لإنتاج المجلة وطباعتها. لكن الهدف لا يتوقف عند هذا الحد، كما تقول ماريان جاكوبسون رئيسة قسم الاستدامة في Vogue Scandinavia. “هدفنا هو رد أكثر مما نستهلكه”، لذلك تعمل المجلة على تحقيق سلسلة إنتاج سلبية تمامًا للكربون، وتأمل بذلك في إلهام الآخرين لاتخاذ خطوات من أجل الحفاظ على المناخ أيضًا. وبذلك تصبح مجلة فوغ أكثر المطبوعات استدامة وصديقة للبيئة في العالم! ومن التدابير الأخرى لدى المجلة كي تصير هكذا، استخدام أكياس لها خالية من البلاستيك”.. والأهم: زرع شجرتين لكل شجرة تقطع لأجل طباعة العدد. أيضًا، لم تعد الإصدارات تُباع في المتاجر، ولكن فقط عبر موقع Vogue الإلكتروني لمنع ترك النسخ المطبوعة تؤذي البيئة.

يتواكب الاهتمام بالطبيعة والمناخ مع إصدار Vogue Scandinavia الجديد الذي يخدم السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وآيسلندا. ويتزامن إطلاقها مع نشر تقرير جديد للأمم المتحدة يؤكد خطورة أزمة المناخ على أرضنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق