أخر الاخبار

كوريـا الجنوبية سياحة خريفية.. ومتعة ربيعية

يعد أفضل توقيت لزيارة كوريا الجنوبيّة فصل الخريف، حيث يكون المطر قد توقّف عن الهطول.. هناك سحر الطبيعة يلتقي مع الحياة التراثية التي تمتد إلى القرون الطويلة من التاريخ والعادات والتقاليد.. مع المزج لكل هذه بالحياة العصرية باعتبار كوريا الجنوبية واحدة من أهم الدول الصناعية بقارة آسيا بل  العالم، مما يجعل السياحة الى كوريا الجنوبية تجربة سياحية خريفية ولكن بمتعة ربيعية.

جزيرة جيجو المنطقة الوحيدة التي لم تمسها يد التغيير من الناحية الطبيعية

جزيرة جيجو هي المنطقة ذات الطبيعة المتميزة عن باقي الأراضي الكورية، فهي المنطقة الوحيدة التي لم تمسها يد التغيير من الناحية الطبيعية، وبالتالي صارت جزيرة جيجو من أكثر المناطق جذباً للسياح في كوريا، حيث يبلغ عدد زوارها أكثر من 7 ملايين زائر سنوياً، وصارت تعرف باسم «هاواي الصغيرة». تتميز جزيرة جيجو بأراض ذات طبيعة بركانية هادئة ومناظر طبيعية خلابة وشواطئ رملية ساحرة.. إلى جانب الشلالات المائية الساحرة.. ولذلك استحقت جزيرة جيجو أن تصبح واحدة من أفضل عشر مناطق في العالم معروفة بجاذبيتها السياحية.

 

سيئول العاصمة

سيئول عاصمة كوريا الجنوبية والأهم من بين مدن كوريا الجنوبية تشتهر بمعالمها التاريخية التي تتجسد في القصور والمتاحف الكثيرة في المدينة، كما تكثر فيها المنتزهات وأماكن الترفيه ومراكز التسوق العصرية، لذلك تعتبر أهم الوجهات التي يقصدها الزوّار من أجل السياحة في كوريا الجنوبية.

ومن أهم الأماكن السياحية في سيئول:

 

عالم لوت Lotte World.. من أشهر وأكبر مدن الملاهي الترفيهية في العالم

من أهم المعالم السياحية في سيئول  فهي من أشهر وأكبر وأجمل مدن الملاهي الترفيهية في العالم بأسره وواحدة من أبرز الاماكن السياحية التي يرتادها كل سائح إلى كوريا الجنوبية.

يضم عالم لوت مدينة ملاه مفتوحة ماجيك آيلاند أو الجزيرة الساحرة، ومدينة ملاه  أخرى مُغلقة تسمى «adventure»، كما يضم جزيرة اصطناعية محاطة ببحيرة، وبها متحف شعبي، وأماكن للألعاب الرياضية ومسارح لعرض الأفلام وغيرها الكثير. هناك يمكن للسائح قضاء تجربة ترفيهية من الدرجة الأولى داخل المسرح السحري Magic Theater ويضم 200 مقعدا ويُعرض عليه العديد من العروض مثل عروض السحرة ومستخدمي الخدع من كوريا الجنوبية، وسحرة من دول أخرى أيضاً وقد قدم حتى الآن أكثر من 700 عرض.

 

منطقة إنسادونغ Insadong

تعتبر منطقة انسادونغ واحدة من أكثر مناطق الجذب والتميز السياحي في سيئول، هي مركز  للثقافة التقليدية الكورية والحرف اليدوية التي تمثلها.. هناك يستطيع السائح أن يقتني اعمالاً يدوية هي خلاصة الثقافة الكورية العريقة مثل «الهانبوك» (الزي التقليدي) والهانجي (الورقية التقليدية) والشاي التقليدي  والفخار والحرف الشعبية المتنوعة.

 

برج إن سيئول

برج إن سيئول N Seoul الشهير يعتبر ثاني أعلى مبنى في مدينة سيئول وقد بُني ليكون برجاً للاتصالات والمراقبة إلا أنه تحول إلى واحد من أهم المعالم السياحية في سيئول، حيث يحتوي على المتاحف والمحال التجارية والمطاعم وغيرها.

 

منتزه سيئول الكبير Seoul Grand Park

يُعد واحدا من أهم المتنزهات وأكبرها في العالم والمقسم إلى عدة أجزاء كل منها مستقل إلا أنها جميعاً داخل المتنزه، ويضم المنتنزه حديقة حيوانات للكبار وحديقة حيوانات للصغار وحديقة ورود ومسارات للمشي وحديقة الألعاب الترفيهية (سيئول لاند) بالاضافة إلى متحف سيئول للفن الحديث وهو المتحف الشهير في عالم الفن بأنواعه.

 

 

قصر جيونج بوك Palace Gyeongbokgung

هذا القصر المدهش في كل شيء صار واحداً من أقدم القصور الموجودة في مدينة سيئول، وكان قصراً ملكياً رئيسياً ومقراً للحكم في كوريا خلال العصور الماضية، ولذلك يعتبر من أهم معالم السياحة في العاصمة الكورية.

 

منطقة Myeongdong

في هذه المنطقة التسوقية الرئيسية والأفضل والأكثر شهرة في سيئول يمكن للسائحين التمتع بتجربة تسوق من الدرجة الأولى..فهي منطقة تضم تنوعا شديدا ومتميزا في جميع انواع التسوق.. كما تضم منطقة Myeongdong مجموعة متنوعة من المطاعم العائلية والمتخصصة في تقديم الاكلات الكورية التقليدية بل والمطاعم اليابانية أيضا.

 

مزار جونغميو أقدم الأضرحة الملكية الكونفوشيوسية التي تم الحفاظ عليها إلى الآن

 

مزار Jongmyo Shrine

مزار جونغميو أقدم الأضرحة الملكية الكونفوشيوسية التي تم الحفاظ عليها إلى الآن.. هناك تتم مشاهدة الطقوس الحية التي تجمع بين الموسيقى والغناء والرقص وهي تقاليد شعبية لا تزال تمارس منذ القرن الرابع عشر.

 

قرية بكتشون التراثية Bukchon Hanok

تقع قرية بكتشون التراثية بين قصر جيونج إلى الغرب وقصر تشانغدوك إلى الشرق، وتضم أكبر مجموعة من المنازل الكورية التقليدية الخشبية المعروفة ببيوت الهانوك والتي يعود تاريخها إلى حوالي 600 عام.

 

مدينة بوســان

هي بوابة كوريا إلى العالم فهي ثاني أكبر المدن في كوريا ولها منافذ على اليابان وباقي العالم، هي مدينة سـاحلية ويقام فيها سنوياً مهرجان بوسان السينمائي الدولي.

 

شاطئ بحر هاين ديه

هو البحر الأكثر شهرةً في كوريا فهو يزيّن الساحل الذي يقع قبل الخليج الضحل. وينتشر على شاطئه المظلات المزركشة بالألوان ويحتوي على تشكيلة واسعة من المطاعم التي تقدّم الوجبات الكوريّة والعالميّة. أما مشهد الأفق هناك فهو مذهل، حيثُ رؤية ناطحات السحاب وكأنّها ممتدة من البحر، مما يجعل هذا الشاطئ موقعاً ممتازاً للحفلات الليليّة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق