أخر الاخبارفنمقابلات

«مسرح السعودية» على غرار «مسرح مصر»

بعد النجاح الكبير الذي حققته مجموعة شباب «مسرح مصر» بقيادة الفنان أشرف عبد الباقي على مستوى الوطن العربي، بدأت الفكرة تنتشر عربيا، فتحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام السعودية والهيئة العامة للثقافة انطلق «مسرح السعودية» بمبادرة ودعم من مجموعة MBC ليدشن باكورة أعماله بمسرحيتي: «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول السيدات»، ويَعِد الجمهور السعودي بأعمال مسرحية أخرى هادفة وراقية.

 

 أشرف عبدالباقي: يُسمح للعائلات بالاستمتاع بالمسرح

 

ويقول مشرف ومدرب فريق «مسرح السعودية» النجم أشرف عبد الباقي صاحب فكرة ومشروع «مسرح مصر»:

شهدت الفترة الماضية تدريبات يومية مكثفة لأكثر من 50 شابا وشابة سعوديين تحضيرا لمرحلة الانطلاق.

وأضاف: الهدف الأساسي من مبادرة «مسرح السعودية» توفير محتوى تستمتع به العائلات السعودية والمقيمون فيها؛ من خلال مشاهدة الأعمال المسرحية المميزة بكل أريحية وثقة بجودة المحتوى وملاءمته للمعايير الثقافية والاجتماعية والدينية للمجتمع. وتمنَّى نجاح التجربة في السعودية؛ لأن هذا سيشجع على انتقالها إلى عواصم عربية أخرى واكتشاف المزيد من المواهب المتميزة في وطننا العربي الكبير.

 

وفي هذا السياق شدد مدير عام الإنتاج الخليجي في مجموعة MBC أحمد العساف على أهمية الدعم الذي وفرته وزارة الثقافة والإعلام في المملكة والهيئة العامة للثقافة، مؤكدا أن المسرح هو أحد أبرز أعمدة البنية الثقافية في أي مجتمع متحضر،

مشيدا بأهمية نقل تجربة «مسرح مصر» التي تقدم على قناة «MBC مصر» بإشراف النجم أشرف عبد الباقي إلى المملكة للاستفادة من نجاحها، وبالتالي تبني قدرتها على تطوير المواهب السعودية الشابة وصقلها وتحويل بعضها تدريجيا إلى نجوم مسرح وتلفزيون،

لافتا إلى أن عددا من الممثلين الشباب الذين بدؤوا مسيرتهم مع «مسرح مصر» باتوا اليوم نجوم صف أول في قطاع الدراما والكوميديا والمسرح.

وقال: هذا هو تماما ما تهدف إليه مبادرة مسرح السعودية.. نحن نهدف من هذه المبادرة صناعة نجوما سعوديين واعدين مبدعين وإيجاد دور بناء لهم في مستقبل المسرح وكذلك التلفزيون خلال المرحلة المقبلة.

 

من جهته وصف رئيس مجلس إدارة شركة «سيدرز أرت» المنتج صادق صباح إطلاق مبادرة «مسرح السعودية» بالخطوة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لرحلة ثقافية ترفيهية انطلقت لدعم الشباب السعودي من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم.

وتابع: إن نقل تجربة «مسرح مصر» الناجحة إلى المملكة بمنزلة إنجاز، إذ سيسهم في طرح قضايا المجتمع في قالب جذاب للمشاهد، ملمحا إلى أن هذه الخطوة من ضمن خطط شركة «سيدرز أرت» التي تهدف إلى مشاركة خبرتها في مجال الصناعة الثقافية التي تعود لأكثر من خمسة وستين عاما في مجال الإنتاج المسرحي والتلفزيوني والسينمائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق