تعالي معي
أخر الأخبار

من نحو 60 دولة حول العالم كباب وأسماء وتورتة الخضراوات.. صور تحوز جوائز في مسابقة تصوير الطعام

شارك لفيف من أفضل المصورين بصورهم في مسابقة بينك ليدي لمصور العام للأطعمة لعام 2022، وهو احتفال عالمي رائد يبرز فن التصوير والأفلام الخاصة بالأطعمة.

 

فازت صورة لبائع طعام يعمل أمام شواية لحوم يخرج منها دخان كثيف بالجائزة الكبرى ضمن مسابقة في تصوير الطعام، حيث حاز ديبداتا تشاكرابورتي بالجائزة الأولى في مسابقة “بينك ليدي لمصور الطعام لعام 2022” عن صورة بعنوان “كبابيانا”، والتي التقطها في منطقة سريناغار، في كشمير الخاضعة للإدارة الهندية، والتقط المصور الهندي الصورة في شارع مزدحم ليلا، إذ يشعل الباعة أفران الفحم لتحضير الكباب وأنواع أخرى من الأطعمة في الشارع.

واختارت المسابقة الأعمال من بين آلاف المشاركات التي تلقتها من نحو 60 دولة في شتى أرجاء العالم، وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المصورين الفائزين من خلال الإنترنت في احتفالية بثت على الهواء مباشرة.

 

كما فازت صورة بعنوان مهارة تقليدية، للمصور تشين ينغ، من الصين، حيث التقطت الصورة في مزرعة صغيرة في قرية شيانليان، بإقليم شيانغيون، في مدينة بوتيان، بمقاطعة فوجيان. ويظهر بها تجمع عائلة لتجهيز فطائر الأرز أو الفاصوليا، ويستخدمون ختما خشبيا لطبع العجينة الحمراء بكلمات “الحظ” أو “السعادة”، وينبعث بخار إعداد الفطائر من قدر كبيرة.. ويعني هذا التقليد الاستعداد لقدوم عام جديد ولم شمل الأسرة، والتفاؤل بازدهار العام القادم.

 

أما جائزة “فوجي فيلم” للإبداع فجاءت عن صورة بعنوان حديقة مركزية، للمصور يولي فاسيليف، بلغاريا، والصورة جزء من مشروع يحمل اسم “فوودتوبيا”، وهو عالم مصغر يستخدم في تجسيده المواد الغذائية.

 

وكانت جائزة “كلير أهو” للمصورات: صورة بعنوان على المائدة، للمصورة مارغريت أولوفسي، جنوب أفريقيا، وهي لفتاة تقشر الفاكهة على طاولة بجانب باقة من الزهور، وهو جزء من الاحتفاء بالتراث الأفريقي، وصورة تحمل لمسة إلهام من أعمال الفنان الفرنسي، هنري ماتيس. النواحي الجمالية في الصورة الفوتوغرافية، الأشبه بلوحات الرسامين، تخلق إحساسا ثلاثي الأبعاد باستخدام الألوان الجريئة وتكوين موضوع الصورة وبنيتها.. هذه العناصر أصلية في ثقافة جنوب أفريقيا المتنوعة.

 

أما صورة تجفيف الأسماك، للمصورة كاسيا سيسيلسكا-فابر، المملكة المتحدة، فهي لمجموعة من الأسماك أثناء عملية تجفيف في الهواء الطلق، أمام أبنية حمراء ومناظر طبيعية بعيدة مغطاة بالثلوج، ففي أرخبيل لوفوتين بالنرويج، أصبحت مشاهدة أرفف تخزين الأسماك جزءا من المناظر الطبيعية. تُحفظ أسماك القد عن طريق تجفيفها على أرفف كبيرة بدون حاجة إلى ملح أو تدخين، إذ تقترب درجات الحرارة من درجة التجمد، وهو مناخ مثالي لتجفيف الأسماك في الهواء الطلق.

 

جائزة مصمم الطعام: صورة بعنوان تورتة الخضراوات الصيفية، للمصورة كارولين ستروث، ألمانيا، تورتة الخضراوات متنوعة الألوان، وهذه التورتة النباتية مدهشة، مغطاة بجبن موزاريلا جاموسي وجبن فيتا وطماطم وقرون البازلاء والبصل الأخضر وزهرات الذرة.

أفضل محصول صورة بعنوان حقل جزر للأبد، للمصور باولو جرينزا وسيلفيا فولا، إيطاليا، حيث يظهر الجزر موضوعا بشكل عمودي في التربة ويد تمسك بأوراقه، وهذه الصورة جزء من مجموعة صور فوتوغرافية تبرز مفهوم “الأيدي أثناء العمل”، التقطت الصورة لمطعم إيتيكو بيستروت (تورينو، إيطاليا).

 

وحاز جائزة بينك ليدي لمصور الطعام هذا العام (جنوب شرق آسيا) المصور تيان نجوين نجوك، فيتنام عن صورة بعنوان صيد الأنشوجة، حيث يتصاعد الدخان من قارب مع شباك خضراء في الماء تحته.

 

كما فازت صورة “Banana Blossom” بجائزة مسابقة بينك ليدي لمصور العام للأطعمة (منطقة الخليج العربي)، وبالنسبة للمركز الثاني في الجائزة الجديدة فقد فاز بها شيجيت أوندين شريات، الإمارات العربية المتحدة، وذلك عن “Goat Attack”، وهي صورة مسلية لمزارع تمور في الفجيرة بالقرب من وادي شيص. كما نال شيجيت إشادة وواسعة لصورة “Bananas For Sale”، فيما تم منح المركز الثالث إلى توشارا كامبيل عن صورته التجريبية “New Life”.

صورة “Soup and Croutons” التي التقطها المصور الكويتي أوس بو رحمه حظيت بإشادة كبيرة.

 

وحصل كريستوفر دي كاسترو كوميسو، الإمارات العربية المتحدة، على إشادة عالية لصورته “Feast For Faith”، التي تصور الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.. كذلك تمت الإشادة بجور أورسك، الإمارات العربية المتحدة، بصورة “Singing with the food”، وهي صورة لنادل يغني أثناء تقديم الدجاج السوفلاكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق