أخر الاخبار

في موسكو.. 12 علامة قيصيرية فخمة وسياحية كبرى

موسكو تلك العاصمة الرسميّة لروسيا.. المدينة القديمة العريقة التي تزخر بكل ألوان السياحة الفنية والثافية والرياضية، بالطبع الى جانب السياحة الطبيعية.

تتميز بأنّها مركز للثقافة والسياسة والمال والاقتصاد والدين والتعليم والنقل في الدولة، وتستقطب أعداداً كبيرة من السياح من كافة أماكن العالم.

كما تعتبر موسكو أهم مدن روسيا وأكثرها جمالاً، والمدينة السابعة عالمياً من حيث عدد سكانها الذي يزيد على 10 ملايين نسمة، وتعرف بكونها المركز السياسيّ والثقافي والفنيّ والماليّ في روسيا.

ومن أهمّ الأماكن السياحيّة في موسكو اخترنا لكم ما يلي:

 

مسرح البولشوي من أهمّ الأماكن السياحية العالمية التي يقصدها محبو الفن الراقي

 

يعتبر مسرح البولشوي من أهمّ الأماكن السياحية العالمية التي يقصدها محبو الفن الراقي، حيث يقدّم هذا المسرح العرض المسرحي الشهير «بحيرة البجع».. وقد بني هذا المسرح عام 1824 حيث قامت فرقة البولشوي بتقديم أولى عروضها عليه في عام 1877م، ومن حينها أصبح من أهمّ مسارح الباليه في روسيا والعالم.

 

متحف منحوتات الثلج

قامت روسيا باستغلال الثلوج الكثيفة لديها طبقا لمناخها البارد بطريقة فنيّة مبتكرة بعمل منحوتات رائعة فخمة من الثلج، والتي تمّ تشكيل العديد منها لتمثّل عدداً من الرموز العالميّة والأسطورّية، حيث تعرض هذه المنحوتات في متحف منحوتات الثلج بشكل جمالي مبهر بالأضواء الملوّنة الموجّهة.

 

متحف مخزن الأسلحة

يحتوي هذا المتحف على مقتنيات قياصرة وملوك ورؤساء روسيا الذين حكموها على مرّ العصور، كما يحتوي على عدد من الكنوز القيمة مثل العربات الخاصة بنقل الملوك وأسلحتهم الخاصّة وكذلك العروش الفخمة الخاصّة بالملوك والقياصرة.

 

حدائق ألكساندروفسكي

تعتبر هذه الحدائق الشهيرة من أجمل الحدائق العامّة في روسيا، حيث تحتوي على كم هائل من أنواع الورود والزهور المرتّبة والمنسّقة بشكل مبهر، مما جعل هذه الحديقة مقصداً للعديد من السائحين الى روسيا من حول العالم.. كما أصبحت مقصداً للكثير من العرسان لالتقاط الصور التذكاريّة يوم زفافهم أو في فترة شهر العسل.

الميدان الأحمر

يكتسب هذا الميدان أهميّته الخاصة في السياحة الروسيّة لاعتبارات كثيرة، منها أنه يقع بجوار المبنى الأحمر الذي يحتوي على ضريح لينين قائد الثورة الشيوعية التي استطاعت إسقاط حكم القيصر في روسيا عام 1917.كما انه ميدان يضم العديد من الرموز الثقافية العريقة لدى الاتحاد السوفيتي سابقاً.

 

برج شوخوف

شيّد هذا البرج العريق الشهير بموسكو المهندس الروسي المعروف فلاديمر شوخوف بين عامي 1919و 1922 ميلادي، ولذلك سمي باسمه تخليداً لذكراه كأبرع مهندس في روسيا القديمة.

 

مبنى الشقشقات السبع

بني هذا المبنى العريق الفخم المهندس «ستالين» على الطراز القوطي، ويتكون من سبعة مبان مُجمعة معاً.

 

برج أوستانكينو من أطول الهياكل القائمة على كوكب الأرض

 

بُني هذا البرج الذي اعتبر من أطول الهياكل القائمة على كوكب الأرض عام 1967، كما انه يحتل المرتبة الثالثة من بين الأبراج في العالم من حيث الطول.

 

الكرملين

عبارة عن موقع تاريخي يقع في موسكو والكلمة بالروسية تعني القلعة، وتطلق اليوم على مركز المدينة القديم بما يقع فية من مبان، والمنطقة بأكملها محاطة بجدار ضخم يمتد لمسافة 2 ميل ونصف ويرتفع إلى 65 قدما، وتحتوي المنطقة على مجموعة من القصور القديمة ذات الهندسة المعمارية الفخمة التي كانت تستخدم في العصر القديم من قبل القيصر ورجالة، وتعد المنطقة هي القلب التاريخي للعاصمة الروسية.. كما يوجد بالمنطقة متحف الكرملين.

وهي المدخل الرسمي الوحيد الذي يسمح فيه بدخول السياح، والذي يقع بالقرب من حديقة ألكسندر من ناحية الغرب.

 

منطقة GUM and TSUM

من أهم أماكن التسوق في موسكو، ودائما ما تكون مزدحمة، حيث يقصدها السياح الذين يأتون إليها لمشاهدة تلك القطعة الفنية في الهندسة المعمارية التي تمتاز بها إلى جانب المحلات التجارية العادية، وكذلك المحلات ذات الماركات العالمية.

 

متحف بوشكين أكبر متحف مخصص للفنون الأوربية في موسكو

 

يعتبر متحف بوشكين أكبر متحف مخصص للفنون الأوربية كلها في موسكو.. وترجع تسمية المتحف بهذا الاسم (بوشكين) إلى محاولة تخليد ذكرى الشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين، حيث تم ذلك في الذكرى المئوية لوفاته باعتباره كان عاشقاً للفنون.

في ذلك المتحف الضخم مجموعة من الفنون الجميلة التي تعود إلى فجر الحضارة، وهو مقسم إلى قسمين رئيسيين: القسم القديم والقسم الجديد الذي يضم الفن الأوروبي والأميركي من القرن التاسع عشر والقرن العشرين والواحد والعشرين، فهو إذن واجهة مفتوحة على منجزات الإنسان في الفنون عبر العصور والدول.

 

تتمتع مدينة موسكو بواحدة من أقدم محطات المترو في العالم

 

تتمتع مدينة موسكو بواحدة من أقدم محطات المترو في العالم.. وقد احتفظت المدينة بمحطاتها القديمة للمترو وحافظت عليها موجودة بحالة جيدة إلى الآن رغم أنها شيدت أو تأسست منذ وقت الإمبراطورية الكبرى.

تعتبر تلك المحطات مقصداً سياحياً بالدرجة الأولى، فهي من المعالم السياحية التي يجب زيارتها لكل زائر لمدينة موسكو.

كما أنها وسيلة مواصلات جيدة وسريعة ورخيصة؛ فهي متعة سياحية ووسيلة اقتصادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق