أزياء وموضةالنصف الحلو

معالي الصالح.. أناقة مطعمة بريش الطاووس

تشكيلتها الجديدة من الدراعات الرمضانية

تقنيات وقدرات جديدة، كشفت عنها مصممة الأزياء الكويتية معالي الصالح في مجموعتها الاخيرة والتي تضمنت تشكيلة من الدراعات الرمضانية بامتياز، والتي تطلبت منها بذل الجهد الكبير بين السفر في رحلات للهند وإنشاء مصنع للشك وتطريز واختيار الألوان، فجاءت هذه المجموعة من التصاميم مفعمة بالحيوية والتفرد في مختلف العناصر، فلا توجد قطعة تشبه الأخرى، وكل قطعة فريدة ومتجددة.

أودّ لكل امراة أن تشعر بالقوة في تصاميمي

كان لطائر الطاووس حضور متميز في التصاميم، حيث استلهمت مصممة الأزياء معالي الصالح من ريش الطاووس بعض تصاميمها، وألوانه، وإطلالاته، وتفاصيله الشخصية، وتميزه بالجمال والشموخ،  كما استخدمت الصالح ريش الطاووس الحقيقي في أكثر من تصميم لأن بها جمالا غير عادي.

وفي لقائها مع مجلة «اسرتي» ذكرت مصممة الأزياء معالي الصالح سر الطاووس فقالت: تصاميمي مستوحاة من الطبيعة ومن بيئتنا الخليجية، لأنها تمدنا بالطاقة الإيجابية،

كما أن الحضارات والثقافات القديمة برز فيها استخدام الطاووس، فنجده في السجاد والمجوهرات وغيرها من التصاميم. وحرصت على ذلك لانني أود لكل امراة أن تشعر بالقوة في تصاميمي .

كما أكدت المصممة الصالح على ابراز الطبيعة بأشكال من الطيور والاسماك والفيلة ايضا.

تنوعت خامات الدراعات التي يغلب عليها البرودة الصيفية كأقمشة القطن الطبيعي والمخلوط والشيفونات الناعمة، فيما تتنوع طبيعة الأقمشة من حيث التباين في الخامات، فمنها المشجر والسادة والمزخرفة بالخيوط اللامعة والأقمشة المطبوعة.

زخرت المجموعة بالعديد من التنويع ما بين دراعة بقماش واحد، أو عدّة أقمشة متداخلة في الدراعة الواحدة بعضها بلون واحد بينما البعض بعدّة ألوان.

كما ضمّت المجموعة دراعات بأحزمة وأخرى بدون أحزمة، وظهر التطريز والخرز و«الشك» في الدراعات، لتضيف جمالاً آخاذاً إلى القطعة نفسها، وبعضها طرز بخيوط ذهبية وفضية، وجاءت الأكمام ما بين العريضة والضيّقة وأشكال عامّة والقصات تنوعت بين مخصّر أو منسدل على شكل الجسم، كلّها تفاصيل تواجدت وتشكّلت في دراعات المجموعة، وساعدها في ذلك الخامات المستخدمة، لتتناسب مع المناسبة التي يمكن ارتداء الدراعة فيها لتظهر أناقة المرأة وغرورها المرفق بدلع وخجل جميلين.

أما الألوان، فتقريباً كان الحضور لجميع الألوان وبدرجات مختلفة منوّعة، فظهر الرمادي، الأخضر الغامق، البيج، الازرق، والبنفسجي، كلها ألوان مستوحاة من روح الاستقبالات الرمضانية بطريقة ذكيّة ومبتكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق