حياتنا أحلي

دكتورة ناريمان أسعد: الزيوت العطرية..تُعطِّر مزاجك وترفع معنوياتك

هل يمكن أن تغير روائح الزيوت العطرية الطبيعية من تعديل المزاج؟ هل يمكن أن تكون مصدرا للسعادة والشعور بالطاقة الإيجابية في بعض الاوقات أو الاسترخاء والراحة في أوقات أخرى؟

الإجابة.. نعم، حسب رأي خبيرة الطاقة الكونية دكتورة ناريمان أسعد التي تؤكد أن للنباتات أسرارا كثيرة يجهلها الكثيرون وفوائد لا تعد ولا تحصى تزيد من سعادتنا وصفاء نفوسنا اذا استخدمت بالشكل الصحيح.

تؤكد  دكتورة ناريمان أنها أثناء دراستها للطاقة اكتشفت «ان هناك الكثير والكثير من الأسرار مختبئة في النباتات وأن الفوائد التي نجهلها أكثر من التي نعلمها عنها، وتساءلت: هل جربت رائحة الليمون أو البرتقال المنعشة عندما تشعر بالتعب أو الارهاق؟  وهل جربت ان تشم رائحة اللافندر وأنت متعب؟ هل شعرت بالاسترخاء من الرائحة؟ وهل جربت أثر الورد ورائحته على الانسجام في المنزل؟

هناك الكثير مما توارثناه كما هناك الكثير من الأبحاث العلمية اللتي تتناول أثر الروائح والزيوت العطرية على الانسان.

 

40 نبتة صنفت كأنواع للمعالجة بالروائح كاللافندر.. الروزماري.. البابونج..

النعناع والأوكالبتوس

وتضيف: يكفيك فقط أن تدخل على مواقع القسم الطبي بجامعة ميريلاند أو مايو كلينك حتى تتعرف حياتنا، مشيرة الى وجود أكثر من فوائد الكثير والكثير من تلك النباتات على 40 نبتة صنفت كأنواع للمعالجة بالروائح منها اللافندر، الروزماري، البابونج، النعناع، الاوكالبتوس وركزت تلك الدراسات على آثارها الايجابية في علاج العديد من المشاكل التي تؤرق حياتنا كالاكئتاب ونوعية النوم أو الحد من الاعراض المزعجة لبعض الأمراض ومن أشهر تلك النباتات:

 

اللافندر.. هدوء وطاقة

يقلل التوتر ونوبات الغضب.. رائحته تعطي الشعور بالنظافة.. يحسن من نوعية النوم.. يقلل من الصداع..

يحسن من المزاج.. يساعد على الاسترخاء والراحة.. يقلل من التوتر ويحد من نوبات الغضب.

 

زيت الريحان.. راحة واسترخاء

تساعد رائحة زيت الريحان على الشعور بالراحة.. الاسترخاء سواء باستخدامه كزيت معطر للجو أو باضافة بعض القطرات منه الى ماء الحمام أو حتى كزيت مخصص للتدليك.. الشعور بالراحة والانتعاش فهو يساعد على استعادة توازن الجسم، كما أنه مضاد للبكتريا.

 

الأوكالبتوس.. زيت الإنعاش للجهاز العصبي

معروف بفاعليته في إنعاش الجهاز العصبي.. ويمكن استعماله في حالة الإعياء أو الصداع.. رائحته منعشة كمعطر للجو أو بإضافته الى ماء الحمام أو كبخور بإضافة نقاط منه الى المبخر الزيتي أو استنشاقه في حمام بخار ويساعد على إزالة احتقان الأنف.. علاج مثالي لنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية أو الالتهاب الشعبي.. مضادة للبكتيريا ومطهرة وطارد للحشرات.

 

زيت الصندل.. مضاد للاكتئاب

يساعد على الاسترخاء.. مضاد للاكتئاب.. مهدئ للاعصاب.. مضاد للبكتيريا والفطريات.. ومطهر للجسم والمنزل.

 

الورد.. زيت الحب

يطلقون عليه رائحة الحب.. منشط للطاقة الجنسية.. يطلق رائحة وردية مهدئة ومريحة للاعصاب.. محسن للمزاج.

 

زيت الجرانيوم.. زيت الروح المعنوية

هو شهير بأنه زيت التوازن فهو يقوم بتهدئة الأعصاب..رفع الروح المعنوية.. يوفرالنشاط والقوة، وهو واحد من أهم الزيوت لمعالجة لمشاكل سن اليأس.. ويساعد الذين يعانون من سرعة خفقان القلب والاضطراب النفسي خاصة أثناءالليل، خذي حماما قبل النوم وأضيفي الغرنوقي اليه.. معطر للجسم والمنزل زكي الرائحة.

 

زيت الياسمين.. المرح والثقة

هو أكثر الزيوت ثمنا فهو الاكثر فاعلية من بين النباتات في توفيرالانتعاش.. رفع الروح المعنوية.. رائحته الوردية الجميلة لها تأثير كبير على أحاسيس الإنسان وتعطيك إحساسا بالمرح والثقة بالنفس اذا استعملتيه خالصا كعطر.

 

خشب الأرز.. زيت الهدوء

يعطي شعورا بالهدوء والانتعاش.. يمكن استعماله عند الشعور بالتوتر والاحباط بالتدليك.. أو كمعطر للجو.. أو للاسترخاء بإضافته الى ماء الحمام.. كما يمكن مزجه كزيت مطهر مع زيت الصندل ويستعمل مع ماء الحمام لمعالجة التهاب المثانة.

 

الروائح العطرية.. الاعتدال مطلوب

الروائح العطرية مهمة في حياتنا ولكن يجب الانتباه الى استخدامها باعتدال لا إفراط ولا تفريط.. وتؤكد فعند استخدامها كبخور أو معطر جوي من المستحسن فتح الشبابيك وتهوية البيت لتجديد رائحة وطاقة المنزل والاستفادة من فوائد الروائح العطرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق